الأخبار

رئيس الجامعة الملكية للبنات يستقبل رئيس معامل التأثر العربي
استقبل اليوم الأستاذ الدكتور رياض حمزة، رئيس الجامعة الملكية للبنات، الأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي، رئيس معامل التأثير العربي، في مقر الجامعة.
خلال اللقاء، أكد رئيس الجامعة على جهود الجامعة في توفير عدد من المراكز البحثية والعلمية المواكبة للتطور التكنولوجي الحديث. كما شجّعت منتسبي الجامعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطالبات على القيام بالبحث العلمي. وأشار إلى أهمية تفعيل البرامج الأكاديمية والبحثية باستخدام التقنيات الحديثة، من أجل تحقيق الاستدامة في التعليم. كما قدم عرضًا موجزًا لأهم التخصصات الأكاديمية والشهادات التدريبية والأنشطة الثقافية التي تقدمها الجامعة.
من جانبه، أشاد معالي الأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي بالمكانة المرموقة والسمعة الطيبة التي تحظى بها الجامعة وخريجاتها. كما أكد على ضرورة وضع خطة عمل طموحة تعزز التشارك بين الجانبين في مجالات التعليم الجامعي وإنشاء المجلات العلمية وتطويرها للوصول إلى التصنيفات الدولية. وخلال اللقاء، استعرض البرفسور عبد العاطي دور معامل التأثير العربي في قطاع التعليم العالي والنشر العلمي باللغة العربية.
في ختام اللقاء، أثنى رئيس الجامعة على الدور الريادي الذي يقوم به معامل التأثير العربي في خدمة النشر العلمي باللغة العربية وتغير مفهوم البحث في العالم العربي من مصدر استنزاف الموارد الى مصدر من مصادر الدخل القومي للدول من خلال فهم جديد لإنشاء وإدارة المجلات العلمية وبارك جهود البرفسور محمود عبد العاطي ودعمه المستمر للجامعة والاستعداد للمساعدة والتدريب على أحدث تقنيات النشر العلمي والتصنيفات الدولية للجامعات، وذلك في إطار تعزيز التبادل الأكاديمي بين الجانبين